هل قلة النوم هي السبب الوحيد للهالات السوداء حول العينين

استشارة مجانية
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

100٪ ضمان الخصوصية.

الهالات السوداء هي إحدى المشاكل الشائعة و التي يعاني منها الجميع. وهي تقع حول العينين وتجعل الشخص يبدو متعباً جداً وبشكل غير حسن المظهر. يمكن أن تختلف شدتها من شخص لأخر ، وقد تأخذ درجة من اللون البني في بعض الحالات إلى لون  داكن أو أسود في حالات أخرى.

وكثيرا ما يُعتقد أن الهالات السوداء بسبب النوم الغير الكافي . في حين أن نقص النوم ليس هو السبب الوحيد في تكون الهالات  السوداء. قد يكون بسبب أن صحة البدن غير جيدة. الهالات السوداء هو مؤشر على أن شيئا ما يحتاج إلى تصحيح. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساعد على ظهورها كذلك.

 

قلة النوم

السبب الأكثر شيوعا وراء ظهور الدوائر السوداء هو قلة النوم. له آثار ضارة جدا على الصحة بشكل عام والتي يمكن بسهولة أن يُنظر إليها من خلال الدوائر السوداء. ضمان أن تحصل على الحد الأدنى  المطلوب من ساعات النوم هو أسهل طريقة لمواجهة هذه المسألة.

 

الجفاف:

الجفاف أيضا سبب لتكوين الهالات السوداء. الجفاف له آثار خطيرة جدا على الجلد بشكل عام لأنه يزيل الرطوبة من الجلد  . شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء للحفاظ على الرطوبة الدائمة للجلد من العادات الصحية المفيدة لصحة وجمال البشرة.

 

حساسية الانف:

احتقان الأنف هو عامل آخر له علاقة قوية مع الهالات السوداء حول العينين. عندما يحتد احتقان الأنف وانتفاخ العينين يمكن أن تصبح الهالات السوداء واضحة. استخدام الأدوية يمكن أن يساعد في عدم ظهور الهالات السوداء .

 

نقص التغذية:

هناك بعض العناصر الغذائية الضرورية للصحة الجيدة. إذا كانت هذه العناصر غير موجودة في النظام الغذائي، فإنه يمكن أن يكون لها آثار سيئة على الصحة. فتظهر الآثار والهالات السوداء حول العينين .

تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن يمكن أن يساعد على تجنب  تكوين الهالات السوداء.

 

التدخين واستهلاك الكحول:

التدخين يقلل من مستوى الأكسجين في الدم ويمكن أن يكون له تأثير على ظهور الهالات السوداء بسبب الجفاف الذي يسببه.

 

الإفراط في استخدام الملح:

الملح مهم جداً أن يكون موجود في  النظام الغذائي ولكن الكثير من الملح يمكن أن يسبب احتباس الماء الذي يكون سبب في تكون الهالات السوداء حول العينين. تأكد من استهلاك الكمية المطلوبة من الصوديوم والتي يحتاجها الجسم  مع تجنب الإفراط الذي يسبب مشاكل صحية.

 

التعرض المباشر لأشعة الشمس:

الكثيرين لايقومون بحماية  بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. الهالات السوداء حول العينين هي أحد آثار هذه المشكلة. يمكن إصلاح هذا الضرر مع بعض الكريمات والعلاجات.

ولتجنب هذه المشكلة لابد من إستعمال واقي من الشمس ذو درجة عالية من الحماية عند الخروج للأمكان المفتوحة. وكذلك استخدام نظارات الشمسية يمكن أن يساعد أيضا في حماية العينين وما حولها.

 

الإستشارة المجانية

لمعرفة المزيد عن علاج الهالات السوداء في دبي وأبو ظبي أو لاخذ موعد للعلاج ، يرجى زيارتنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة في دبي وابوظبي  لدينا العلاجات المتقدمة والتقنيات الحديثة مع  فريق من أطباء أمراض الجلدية والليزر ذوي خبرة ومستوى عالمي جاهزين لتقديم العلاج وباسعار في متناول الجميع لامثيل لها في الإمارات العربية المتحدة مع عروض وتخفيضات  مميزة وخاصة ولكل المناسبات ,أو بإمكانك اخذ إستشارة مجانية  من أحد خبراؤنا  عن طريق ملء النموذج الوارد أدناه جاهزين لعلاج كل مايزعج بشرتك لتتحصل على بشرة صافية تتمتع بالصحة والجمال.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

الموقع المفضل
ابو ظبي
دبي

Click To view Offers
Ask a Doctor