هل من الممكن إزالة التجاعيد بدون جراحة

استشارة مجانية
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

100٪ ضمان الخصوصية.

الزمن والجاذبية تؤثر على الوجه وتقلل من مرونة الجلد وتسبب في تكون التجاعيد والترهل. كذلك التعرض المفرط لأشعة الشمس والتدخين وغيرها من المخاطر البيئية تزيد التجاعيد. مع العلم أنه لايوجد شيء يمكن أن يزيل التجاعيد بشكل دائم ونهائي ، هناك العديد من الخيارات العلاجية المتوفرة لإخفاء خطوط التجاعيد. جراحة تجميل الوجه هي أكثر الإجراءات نتائجها تدوم لفترة أطول، و العلاج الغير جراحي فعال لفترات أقصر. طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن ينصح بأفضل إجراء لإزالة التجاعيد حسب نوع الجلد وحسب درجة الحالة وحسب القدرة المالية .

 

تجميدهم مع البوتوكس:

البوتوكس هو الاسم التجاري ل توكسين البوتولينوم من نوع A أو B، هو بوتليسم نقي يتم حقنه عادة في عضلات الجبهة التي بها خطوط العبس الرأسية وخطوط التجاعيد الأفقية سيحدث إسترخاء لتلك العضلات بلا تعاقد . وهذا يعمل على تلطيف التجاعيد بين الحاجبين. حقن البوتوكس ليست إجراء جراحي، ينبغي أن يقوم به طبيب الأمراض الجلدية أو مهني المرخص .

إعداد تجديد البشرة مع التقشير بالكريستالات المجهرية (microdermabrasion):

للمناطق  الأكبر حجما، فإن التقشير بالكريستالات المجهرية يزيل الطبقة الخارجية من الجلد باستخدام بلورات أكسيد الألومنيوم، وتظهر الطبقات الجديدة التي تحته .هذه العملية تقشر بلطف الطبقة السطحية من الجلد باستخدام بلورات ,ويتم شفطها لإزالة الخلايا الميتة. قد تتطلب العملية عدة جلسات علاجية لإظهار النتائج. التقشير بالكريستالات المجهرية هو وإجراء غير شديد ولايشبه عملية كشط البشرة Dermabrasion.

 

تقشيرهم بالمقشرات الكيميائية:

يتم وضع حمض على الطبقة الخارجية من الجلد لإزالة البشرة، ويتم إظهار الجلد الأكثر سلاسة . التقشير السطحي غالبا ما يسمى تقشير في وقت الغداء , والتقشير المتوسط الذي يقشر الطبقة الخارجية من الجلد عموما يحتوي على حمض الجليكوليك. والتقشير الأعمق يتكون من حمض ثلاثي كلورواسيتيك أو الفينول ويزيل خلايا الجلد التالفة من طبقة الجلد الوسطى. المواد الكيميائية تسبب تقشير الجلد وعلى مدى الايام القادمة ستظهر بشرة جديدة أكثر نضارة وصفاء.

 

 تاثير الليزر على التجاعيد:

ليزر هو اختصار لتضخيم الضوء من خلال الانبعاث المحفز للإشعاع. عندما يستخدم على جلد الوجه ، ينتج الليزر شعاع مكثف من الضوء الساطع الذي يبخر خلايا الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين ويشجع نمو الخلايا الجديدة. يمكن للطبيب الذي يدير الليزر السيطرة بتركيز الحزمة على المناطق المستهدفة و يدخل الجلد بعمق. العلاج سينعم الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويخفي البقع البنية ويسطح خطوط الشفة العليا.

بعد هذا الإجراء سيتقشر الجلد وتظهر بشرة جديدة بلون  وردي ومع وقت قصير ستاخذ اللون الطبيعي للبشرة.

 

نصائح :

لتقليل فرص تكون التجاعيد المبكرة، فلابد من حماية البشرة من الشمس دائما بإستعمال واقيات من الشمس بدرجة 30 أو أكثر وكذلك أن يقلل من التعرض للأشعة  فوق البنفسجية الضارة. أيضا ارتداء القبعات، الأكمام الطويلة والنظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

كذلك استخدام مرطب كل يوم. لتجنب جفاف البشرة لا تقلق بشأن التكلفة. المستحضرات الأقل تكلفة غالبا لها نفس تأثير المستحضرات الأكثر تكلفة.

 

التجاعيد العميقة للرقبة:

تجاعيد الرقبة العميقة تبدأ عندما تلاحظ تكون التجاعيد على وجهك. معظم الأشخاص يركزون فقط على إزالة تجاعيد الوجه وهذا يعطي تجاعيد الرقبة وقتا كافيا لتصبح أعمق. السبب الآخر هو أن الرقبة لديها العديد من الطيات، والتي تزيد إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، مما يؤدي إلى تكون تجاعيد أعمق. ومع ذلك يمكن علاج تجاعيد الرقبة باستخدام العلاجات التجميلية أو بإستعمال الكريمات المضادة للتجاعيد ومكافحة للشيخوخة.

 

الأسباب:

شيخوخة الجلد الطبيعية هي السبب الرئيسي للتجاعيد العميقة على الرقبة. يمكنك تأخير تشكيل التجاعيد ولكن في نهاية المطاف سوف تظهر. عدم الإنتظام باستخدام واقي الشمس على الرقبة يمكن أن يزيد من إحتمالية تشكيل التجاعيد في سن مبكرة. كذلك إذا فقدت الوزن بشكل كبير  يمكن أن تتشكل التجاعيد المؤقتة حول الرقبة نتيجة لترهل الجلد.

 

العلاج لتجاعيد:

اعتمادا على قدرتك المادية يمكنك إختيار علاج لتجاعيد الرقبة العميقة. الخيارات العلاجية تتراوح من ريتينويدات موضعية إلى كريمات التجاعيد إلى العمليات الجراحية بما في ذلك التقشير الكيميائي، حشو الأنسجة الرخوة والبوتوكس. العلاجات الأكثر تكلفة هي  علاجات البوتوكس والتدليك الحراري (Thermage cosmetic treatments  )، والتي تستمر لبضعة أشهر، وبعد ذلك عليك بتكرار هذه العملية. عند اختيار كريم التجاعيد يجب   اختيار   الذي يناسب نوع بشرتك   في الفئة العمرية الخاصة بك.

 

البوتوكس:

أحد علاجات البوتكس للتجاعيد التي على الوجه والرقبة . من خلال إسترخاء العضلات  البوتوكس سيساعد على إزالة الخطوط الدقيقة. و لتجاعيد الرقبة العميقة، يتم استخدام مزيج من البوتوكس وحشو  جلدي لملء المساحة التي تشغلها التجاعيد العميقة. هذا إجراء مكلف والمرضى بحاجة إلى العودة كل بضعة أشهر لتكرار العلاج .

 

كريم مضاد لتجاعيد البشرة:

الكريمات المضادة للتجاعيد يمكن أن تساعد على تقليل ظهور التجاعيد العميقة، ولكن هذا يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت. إذا كنت تستخدم كريم مضاد للتجاعيد لوجهك فعليك استخدامه لرقبتك أيضا.

يمكنك أن تطلب نصيحة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أو حتى خبيرالتجميل في صالون التجميل لاقتراح الكريم المناسب لك لمكافحة ظهور التجاعيد.

 

نصائح وإرشادات للوقاية:

التدخين يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد، مما يؤدي إلى المزيد من التجاعيد. لابد من استخدام كريم واقي الشمس دائماً عند الخروج، لأن الشمس يمكن  أن تسرع شيخوخة الجلد. تأكد من تدليك أي كريم في حركة تصاعدية لتجنب سحب الجلد للأسفل، والتي يمكن أن تساهم في ترهله.

 

إستشارة مجانية

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن إزالة التجاعيد بدون جراحة في دبي أو تريد إستشارة مجانية إملا النموذج أدناه وفريقنا من إختصاصيي و أطباء أمراض الجلدية والليزر سيقدمون لك النصيحة التي تناسب حالتك. يمكنك أيضا استخدام دردشة مباشرة للحصول على إجابة عن أي إستفسار أو تساؤل على الفور.

إتصل بنا وتفضل بزيارتنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة في دبي وابوظبي لدينا العلاجات المتقدمة والتقنيات الحديثة مع فريق من خبراء وأطباء أمراض الجلدية والليزر ذوي خبرة ومستوى عالمي جاهزين لتقديم العلاج وباسعار في متناول الجميع لامثيل لها في الإمارات العربية المتحدة مع عروض وتخفيضات  مميزة وخاصة ولكل المناسبات.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

الموقع المفضل
ابو ظبي
دبي

Click To view Offers
Ask a Doctor